التخطي إلى المحتوى

أشاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل المملكة البحرينية، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بتوقيع الحكومة الشرعية المنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، على اتفاق الرياض.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي جمعت بين السيسي والعاهل البحريني في العاصمة المصرية القاهرة.

وأكد الزعيمين المصري والبحريني، أن اتفاق الرياض الذي جاء بتوجيهات من قبل خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وجهد وإشراف ملموس من قبل ولي عهد المملكة العربية السعودية، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الأمير حمد بن سلمان، يعد خطوة هامة في سبيل إنهاء الأزمة التي تمر بها اليمن، ويدشن لمرحلة تعزز من وحدة الأراضي اليمنية وإنهاء الصراع الدائر في اليمن.

وشارك في مراسم التوقيع على اتفاق الرياض، كلا من ولي عهد المملكة العربية السعودية، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، والشيخ محمد بن زايد آ نهيان، ولي عهد إمارة أبو ظبي، ونائب القائد الأعلى للقوت المسلحة الإماراتية.

وأشادت العديد من دول العالم والمنظمات الدولية بتوقيع الأطراف اليمنية في الجنوب على اتفاق الرياض، معتبرين أن هذا الاتفاق يؤسس لمرحلة جديدة تفضي إلى إيجاد حل سياسي للصراع الدائر في اليمن قبل نحو خمس سنوات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *